كم تبعد مراكش عن أكادير؟

كم تبعد مراكش عن أكادير؟

لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال. كم تبعد مراكش عن أكادير؟ مراكش إلى أغادير حوالي 210 كم، حسب طريقك وظروف القيادة. إذا سلكت الطريق السريع ، فسيكون أقصر من الطريق الداخلي. بغض النظر عن الاتجاه الذي تسافر إليه ، إنها رحلة طويلة ، لذا توقف لتناول القهوة والطعام والمناظر الطبيعية الخلابة.

على الرغم من جوار مدينتي مراكش وأغادير ، إلا أنهما متباعدتان بعض الشيء - وهي نقطة يتضح من التباين في درجات الحرارة التي تشهدها كل مدينة. يجعل ساحل المحيط الأطلسي أغادير معتدلة ، مما يجعلها مشهورة لدى الأوروبيين الذين يتوقون إلى شمس الشتاء. مراكش ، عند سفوح جبال الأطلس ، أكثر دفئًا وجفافًا ، إلا في فصل الشتاء عندما تمطر.
هل كنت تعلم هذا…؟
الفرق في درجات الحرارة بين مراكش و أكادير صارخ. بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في مراكش حوالي 18 درجة مئوية ، تقع أغادير على ساحل المحيط الأطلسي ، المدينة يتمتع بنسيم بارد منعش قادم من المحيط ينتج عنه درجات حرارة أكثر اعتدالًا - بمتوسط ​​سنوي يبلغ 20 درجة مئوية. مراكش، من ناحية أخرى ، تقع في سفوح جبال الأطلس ، قد تكون محمية من الرياح ولكنها تخضع لدرجات حرارة تشبه الفرن في مناطق التصوير الداخلية.
الثلج يسقط في بعض الأحيان مناطق مراكش خلال فصل الشتاء ، بينما في سوس لا تنخفض درجة الحرارة إلا نادراً.

46 جولات
17 جولات
18 جولات
خطط لرحلتك في المغرب معنا

هل أنت مستعد لاستكشاف أفضل جولات المغرب؟

×