مدن المغرب للزيارة

أفضل مدن المغرب للزيارة 2023

مراكش هي واحدة من أشهر المدن المغربية التي تزورها ، والتي تُعرف أيضًا باسم المدينة الحمراء. هناك عدد من المواقع التاريخية التي يمكن رؤيتها في مراكش ، بما في ذلك مقابر السعديين. يمكنك أيضًا زيارة حديقة ماجوريل ، التي أنشأها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل واكتسبها لاحقًا إيف سان لوران وبيير بيرج. أثناء تواجدك في مراكش ، قد ترغب أيضًا في الاستمتاع ببعض التسوق العالمي في المنطقة.

مدن المغرب التي يجب زيارتها: مراكش

واحدة من أفضل مناطق الجذب في مراكش هي حديقة ماجوريل ، والتي سميت على اسم الرسام الفرنسي. إنها واحة مهدئة مع تيارات فقاعية ومنزل ساحر على طراز فن الآرت ديكو. تعد الحديقة أيضًا موطنًا لمتحف للفنانين البربر. يمكن للزوار أيضًا ركوب الجمال عبر أشجار النخيل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أيضًا مشاهدة موقع التراث العالمي لليونسكو لحدائق ماجوريل ، وكذلك جبال أطلس القريبة.

فاس

المفتاح المنخفض عاصمة المغرب يقدم أفضل ما في المغرب في حزمة. تعد مدينتها المسورة وموقعها المطل على المحيط والهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام ونقاط الاهتمام التاريخية المهمة مثالية للمسافر. الطعام هنا ممتاز بنفس القدر ، ويمكنك تذوق بعض المأكولات الأكثر غرابة في العالم. يمكنك أيضًا زيارة مدينة وليلي الرومانية القريبة ، وهي واحدة من أفضل المدن القديمة المحفوظة في المغرب.

شفشاون

بالنسبة لأولئك الذين يحبون رياضة المشي لمسافات طويلة ، تعد شفشاون مكانًا مثاليًا للاستكشاف. سوف تتذوق طعم هواء الجبل ومياه الينابيع النقية هنا. يمكنك التنزه بصحبة مرشد أو الذهاب للسباحة البرية. هناك الكثير لتراه في شفشاون والمنطقة المحيطة بها. وبالنسبة لأولئك الذين يحبون القطط ، هناك الكثير منهم. يمكنك أيضًا زيارة الأسواق المحلية ، وهي أسواق المزارعين وموطن لمجموعة واسعة من المنتجات ، بما في ذلك الأعشاب والزهور الجبلية.

مدن المغرب التي يجب زيارتها: الصويرة

واحدة من أجمل مدن المغرب التي يمكن زيارتها الصويرة تقع على المحيط الأطلسي ولها مدينة قديمة جميلة. إنه محاط بسور حصن كان يحمي المدينة في يوم من الأيام. يمكنك الاستمتاع بإطلالة على ميناء المدينة الصاخب من أحد مطاعم التراس. الميناء مليء بقوارب صيد زرقاء زاهية. تقدم المدينة مجموعة واسعة من تجارب السفر.

مكناس

إذا كنت ترغب في تجربة الحقيقية الثقافة المغربية، ثم واحدة من أفضل المدن المغربية التي يجب زيارتها هي مكناس. تشتهر مكناس بسوقها الأقل ازدحامًا من الأسواق الأخرى. ولكن إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على إحساس أصيل بالحياة المغربية ، فأنت تريد زيارة الإسطبلات الملكية الشهيرة ، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة بوابات الأبواب الجميلة لسكانها. ولا تفوت زيارة موقع التراث العالمي لليونسكو في مدينة وليلي ، على بعد 35 كيلومترًا شمال المدينة. يمكنك الوصول إلى مكناس عن طريق استئجار سيارة ، ولكن يوصى بشدة برحلة برية عبر منطقة الشمال.

مدن المغرب التي يجب زيارتها: أغادير

إذا كنت تبحث عن عطلة في المغرب ، ففكر في زيارة مدينة أغادير الساحلية. تحتوي هذه المدينة النابضة بالحياة على خليج خلاب وشواطئ جميلة ومركز حديث يشبه مدينة أوروبية. يستخدم مينائها الكبير للأغراض التجارية والترفيهية ويضم مرسى رائع. سيجد الزوار الكثير من الفنادق والمنتجعات الفاخرة في هذه المدينة الساحلية ، لكنك لن تجد العمارة المغربية التقليدية في أغادير. يمكنك السفر إلى أغادير واستكشاف المدينة في غضون ساعتين فقط.

46 جولات
17 جولات
18 جولات
خطط لرحلتك في المغرب معنا

هل أنت مستعد لاستكشاف أفضل جولات المغرب؟

×